محمد يبدري عضو
عدد المساهمات : 109 تاريخ التسجيل : 23/09/2009 العمر : 27 الموقع : صبرة
| موضوع: MA-2AM-D2-09 السبت مايو 08 2010, 16:02 | |
| 4 نقاط) : ) ( التمرين( 1 حيث : B ،A 1) احسب العددين A = ( - 3,5 ) – ( - 11 ) + ( - 1,5 ) – ( + 9) B = 24,7 – 17,5 + 11 – 14,2 على الترتيب . N ، M هما فاصلتي النقطتين B ، A 2) العددان . MN ثم احسب المسافة N ، M على مستقيم مد رج ، ضع النقطتين 4 نقاط) : ) ( التمرين( 2 لاحظ جيدا لشكل المقابل . لهذا الشكل . P عن المحيط x 1) عبر بدلالة P = 36,5 cm : من أجل x 2) احسب x = 10,2 cm : ل ما P 3) احسب المحيط 4 نقاط) : ) ( التمرين( 3 محور (AM) بين أ ن . A بالنسبة إلى B نظيرة C عين النقطة . A مثّلث قائم في ABM (1 . MCB ثم استنتج نوع المثّلث ، [BC] هي مركز الدائرة O بين أ ن ، O في الّنقطة [AM] فيقطع [MB] محور ال ضلع (d’) 2) ارسم المستقيم . CMB المحيطة بالمثّلث المسألة( 8 نقاط) : الشكل المقابل هو تصميم لحقل بمقياس 10000 . 1 1) ماذا نعني بالمقياس 10000 1 2) احسب مساحة هذا الحقل على التصميم . 3 ) أتمم الجدول 2/1 الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وزارة التربية الوطنية الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد 2009/ فرض المراقبة رقم : 2 السنة الدراسية: 2008 المستوى : 2 متوسط المادة: رياضيات عدد الصفحات : 1 إعداد : جابري لزهاري / أستاذ التعليم المتوسط (cm) 3,5 الطول 2,4 (m) على المخطّط (m) في الحقيقة x 7,5cm 2,4cm 3,5cm . (a) 4) استنتج المساحة الحقيقية للحقل بالآر . 75kg 5) زرع صاحب الحقل % 35 من المساحة بطاطا ، فكان مردود الآر الواحد أ ) ما هو وزن منتوج البطاطا ؟ 30 .ما هو عدد الصناديق؟ Kg ب) علما أن كل صندوق من البطاطة يحوي http:// www. onefd . dz : موقع الديوان العنوان الإلكتروني للمركز الجهوي.....................
2/2 | |
|