منتدى التربية و التعليم تلمسان
اهلا بالزائر الكريم يرجى التسجيل للافادة و الاستفادة
سجل لتتمكن من تصفح المنتدى
منتدى التربية و التعليم تلمسان
اهلا بالزائر الكريم يرجى التسجيل للافادة و الاستفادة
سجل لتتمكن من تصفح المنتدى
منتدى التربية و التعليم تلمسان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى التربية و التعليم تلمسان

لتحضير جيد للامتحانات و الاختبارات لجميع المستويات
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  العاب فلاشالعاب فلاش  
تعلم ادارة المنتدى انه تم فتح مؤسسة رياض باروتجي لبيع ادوات الحاسوب و الشبكة باسعار جد مناسبة على الرغبين في التواصل و تقديم اللطلبات ترك رسالة خاصة لمدير المنتدى
تعلم ادارة المنتدى انه تم فتح مؤسسة رياض باروتجي لبيع ادوات الحاسوب و الشبكة باسعار جد مناسبة على الرغبين في التواصل و تقديم اللطلبات ترك رسالة خاصة لمدير المنتدى
Awesome Hot Pink
Sharp Pointer
المواضيع الأخيرة
» حصرى تحويل رائع لirissat6800 hd الى جهاز AB CryptoBox 400HD وFerguson Ariva 102E-202E-52E HD
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Emptyالجمعة ديسمبر 06 2019, 00:54 من طرف saad sa

» أسطوانة الاعلام الآلي سنة أولى ثانوي علمي
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Emptyالجمعة أبريل 07 2017, 13:09 من طرف mhamedseray

» مذكرات تخرج في التاريخ
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Emptyالأحد يناير 08 2017, 23:30 من طرف hawarkmirza

» _ كــيفــيــة ادخــال شفرة الجزائر الارضية الجديدة على مختلف الاجهزة
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Emptyالسبت يناير 07 2017, 01:29 من طرف bobaker1992

» قرص خاص بالتدريس عن طريق المقاربة بالكفاءات
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Emptyالخميس نوفمبر 24 2016, 22:48 من طرف حسان عبدالله

» شروط و طلبات الاشراف للاعضاء
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Emptyالسبت سبتمبر 10 2016, 21:37 من طرف محمد عصام خليل

» فروض واختبارات لمادة العلوم الطبيعية ثانية ثانوي
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Emptyالجمعة فبراير 26 2016, 10:19 من طرف mhamedseray

» مواضيع مقترحة للسنة الخامسة ابتدائي لمادة دراسة النص
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Emptyالجمعة يناير 22 2016, 00:32 من طرف ouassila-2012

» قرص اللغة العربية
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Emptyالجمعة نوفمبر 27 2015, 13:57 من طرف بنت القالة

» القانون الأساسي لجمعية أولياء التلاميذ
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Emptyالأربعاء نوفمبر 25 2015, 13:40 من طرف belounis

» فروض واختبارات مقترحة في العلوم الطبيعية 4 متوسط
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Emptyالخميس نوفمبر 12 2015, 14:09 من طرف بدر الصافي

» مذكرة الانتقال من المخطط المحاسبي الوطني الى النظام المحاسبي المالي الجديد
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Emptyالأربعاء نوفمبر 11 2015, 00:29 من طرف rachid s

» كتاب رائع جدا فيزياء وكيمياء يشمل كل دروس 4 متوسط
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Emptyالسبت أغسطس 29 2015, 14:59 من طرف abbaz29

» لأساتذة الفيزياء...قرص شامل لكل ما تحتاجه لسنوات التعليم المتوسط الأربع
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Emptyالخميس أغسطس 27 2015, 01:49 من طرف abbaz29

» قرص في مادة الفيزياء حسب المنهاج
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Emptyالأربعاء أغسطس 26 2015, 20:02 من طرف mhamedseray

» قرص السبيل في العلوم الفيزيائية (دروس شاملة صوت و صورة)
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Emptyالسبت أغسطس 15 2015, 05:00 من طرف mhamedseray

» ملخص دروس الفيزياء في الفيزياء
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Emptyالأحد أغسطس 09 2015, 00:29 من طرف mhamedseray

» جميع دروس وتمارين محلولة فيزياء وكيمياء أولى ثانوي
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Emptyالسبت أغسطس 08 2015, 17:33 من طرف mhamedseray

» شاهد كيف تحصل ببساطة على "إنترنت مجاني" من القمر الأصطناعي؟
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Emptyالثلاثاء مايو 19 2015, 19:40 من طرف ocean

» قرص رائع في الفيزياء للسنة الرابعة
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Emptyالأحد مارس 22 2015, 22:06 من طرف sbaa

ساعة 258
عدد مساهماتك: 105
الملف البيانات الشخصية تفضيلات التوقيع الصورة الشخصية البيانات الأصدقاء و المنبوذين المواضيع المراقبة معلومات المفضلة الورقة الشخصية المواضيع والرسائل الرسائل الخاصة أفضل المواضيع لهذا اليوم مُساهماتك استعراض المواضيع التي لم يتم الرد عليها استعرض المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لي
سحابة الكلمات الدلالية
تحويل جهاز متصفح سريع
عدد مساهماتك: 105
الملف البيانات الشخصية تفضيلات التوقيع الصورة الشخصية البيانات الأصدقاء و المنبوذين المواضيع المراقبة معلومات المفضلة الورقة الشخصية المواضيع والرسائل الرسائل الخاصة أفضل المواضيع لهذا اليوم مُساهماتك استعراض المواضيع التي لم يتم الرد عليها استعرض المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لي
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم

اهلا بك يا
عدد مساهماتك 105 وننتظر المزيد

المواضيع الأكثر نشاطاً
الدولة العباسية
اكلات مغربية شهية
قرص خاص بالتدريس عن طريق المقاربة بالكفاءات
موسوعة الطب لتعميم الفائدة
Informatique
موسوعة الطب لتعميم الفائدة2
للتعليم الجامعي بحوث مذكرات مواقع هامة جدا
هل تعلم ’?
كلمة مدير المنتدى
اسطوانات تعليمية من الابتدائي الى الثانوي - موقع مهم -
pirate
United Kingdom Pointer

 

 نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نورهان
نائب المدير العام للمنتدى
نائب المدير العام للمنتدى
نورهان


عدد المساهمات : 12903
تاريخ التسجيل : 06/01/2010
العمر : 30

نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Empty
مُساهمةموضوع: نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني   نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني Emptyالسبت أبريل 24 2010, 08:43

نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني
نوع النشاط
التعريف
أسباب التنفيذ
الأهداف
المشروع
مجموعة من الأفعال والأعمال المنظمة والمخطط لها قبليا قصد تحقيق غاية محددة في الزمن المستقبل
- بلورة فكرة المشروع .
- تحديد طبيعة المشروع وصياغة أهدافه.
- تحديد الأهداف الكفيلة بتحقيق المشروع.
- تحديد الموارد المادية والبشرية المطلوبة لتنفيذ المهام.
- وضع خطة تنفيذية عملية وواقعية.

- تفعيل مشاركتي في الوسط المدرسي.
-تنمية الوعي الشخصي
-اكتساب مهارة إعداد مشروع.
التفاعل الإيجابي مع حاجات المجتمع ومشكلاته.
المطوية
ورقة تقنية تحمل رسالة إعلامية مختصرة لتحسيس المخاطبين بقضية من القضايا
-اجتماع فريق العمل ومناقشة الإشكالية لتحديد موضوع المطوية.
-تشكيل فريق عمل تعنى ب :
أ-الجانب المضموني للمطوية.
ب-الجانب الفني.
ج-الجانب التقني.

-التدرب على إنتاج مطوية تحسيسية ونشرها.
-إسهام التلميذ في نشر الوعي بقضية لها علاقة بهموم المجتمع ، وترسيخ السلوك العملي
الملف
مجموعة منظمة من البحوث والأوراق والوثائق والتقارير التي تتكامل في تنازل موضوع معين بالمعالجة العلمية.
-توزيع المهام داخل المجموعة حسب الأوراق المقدمة.
-تعيين مسير.
-تجميع المعلومات والوثائق .
-استثمارها.
-الصياغة النهائية للورقة.

-التدرب على إنتاج ملف بحث للاستثمار والعرض.
-تنمية قدرات التعامل مع المصادر والمراجع العلمية.
الورشة التكوينية
مجموعات عمل ( لجينات) تشتغل جماعيا حول موضوع معين من زوايا مختلفة تحت إشراف خبراء يتلقون تكوينا أوليا، ثم توجيها تتبعيا خلال تنفيذ الورشة
-تحديد مهمتي المسير والمقرر داخل المجموعة .
-وجود خبير مؤطر.
-تحديد محاور الورشة التكوينية.
-التعرف على فوائد الورشة التكوينية والتدرب على تسييرها وإدارتها.
-التدرب على عمل الفريق، واكتساب مهارات التعارف والتواصل.

ندوة
حلقة دراسية لمناقشة الموضوع المقترح وشرحه
عمل فريق يتولى إعداد الندوة وعرضها وتسييرها
-تنمية روح التعاون
-تنمية مهارات التواصل
تنمية مهارات الإنصات والتعبير عن الرأي ، وتداول الكلمة

ندوة استجوابية
مقابلة واستجواب مجموعة لضيف في قضية محددة
-شخصية ( ضيف)
متخصص في الموضوع
-فريق استجواب : يكلف كل عضو فيه بإعداد أسئلة حول محور من محاور الندوة الاستجوابية
مدير مسير : يقدم للندوة، ويحدد إشكاليتها ومحاورها الرئيسية ، ويوزع الكلمة ، ويعلق ويتدخل لتوجيه سير الندوة
-ترسيخ قيم الحوار والتواصل.
-تعميق التفاعل بين فريق الاستجواب والضيف.
-إغناء معارف فريق الاستجواب
المناظرة
رسالة اتصالية متكاملة الأركان ، وهي حوار بين شخصين أو فريقين يسعى كل منهما إلى إعلاء وجهة نره في موضوع معين والدفاع عنها بشتى الوسائل العلمية والمنطقية ، وتفنيد رأي الطرف الآخر بالدليل والبرهان
-توزيع المهام داخل كل مجموعة.
-تعيين مسير للمناظرة
-إعداد الفضاء.
-تحديد المهام والمسؤوليات التقنية .
-الوصول إلى قناعة مشتركة بقضايا الموضوع
-استقصاء جوانب الخلاف والتعمق في دراستها .
-استكشاف أبعاد كل موقف وخلفياته.
الورشة
مجموعة عل تتكون من ستة إلى ثمانية أفراد تشتغل جماعة بموضوع أو محور معين لتحقيق هدف معين.
-تقسيم كل مجموعة إلى مسير ومقرر وأعضاء
تأثيت فضاء الفصل بما يناسب عمل الورشات
-تحديد زمن استغال الورشات
-تنمية القدرة على :
*قراءة الوثيقة الإعلامية وتحديدها
النقد
*الاختيار واتخاذ المواقف
-العمل وفق مبادئ التعاون والتشارك والتوافق
-تنمية قيم الحوار والتواصل ، وتقبل المخالف وتدبير الاختلاف

استثمارة
بحث
قائمة من الأسئلة المتنوعة تجيب عنها عينة من الناس ذوي الصلة بموضوع البحث للحصول على حقائق أو معلومات لأجل إنجاز بحث معين
وهي نوعان :" اسثمارة استبيان " ترسل بالبريد أو توزع لتعبئتها وردها
" استمارة مقابلة " توجه للمستهدف أثناء مقابلته
-تحديد موضوع البحث ومحاوره وأهدافه.
تحديد المسؤوليات داخل فريق البحث
-تحديد المجتمع المبحوث وخصائصه ومميزاته.
-تحديد نوع الاسثمارة وأسئلتها ، كيفية استثمارها
دراسة الأسئلة ومراجعتها فنيا
-الاختبار الأولى للاستمارة
-التدريب على إنتاج استمارة بحث ميداني
-تنمية الإنصات ، الاستماع والملاحظة الدقيقة ، ومهارة طرح الأسئلة لدى المتعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها):الجزء الثاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نظام الإرث في الإسلام (أنواع الورثة،الفروض وأصحابها): الجزء الأول
» نظام الإرث في الإسلام <مقاصده،أركانه،شروطه،موانعه
» علوم الإسلام الدفينة - الجزء الثاني 1
» علوم الإسلام الدفينة - الجزء الثاني
» علوم الإسلام الدفينة - الجزء الثالث

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التربية و التعليم تلمسان :: التربية التعليم :: التعليم الثانوي-
انتقل الى: