منتدى التربية و التعليم تلمسان
اهلا بالزائر الكريم يرجى التسجيل للافادة و الاستفادة
سجل لتتمكن من تصفح المنتدى
منتدى التربية و التعليم تلمسان
اهلا بالزائر الكريم يرجى التسجيل للافادة و الاستفادة
سجل لتتمكن من تصفح المنتدى
منتدى التربية و التعليم تلمسان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى التربية و التعليم تلمسان

لتحضير جيد للامتحانات و الاختبارات لجميع المستويات
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  العاب فلاشالعاب فلاش  
تعلم ادارة المنتدى انه تم فتح مؤسسة رياض باروتجي لبيع ادوات الحاسوب و الشبكة باسعار جد مناسبة على الرغبين في التواصل و تقديم اللطلبات ترك رسالة خاصة لمدير المنتدى
تعلم ادارة المنتدى انه تم فتح مؤسسة رياض باروتجي لبيع ادوات الحاسوب و الشبكة باسعار جد مناسبة على الرغبين في التواصل و تقديم اللطلبات ترك رسالة خاصة لمدير المنتدى
Awesome Hot Pink
Sharp Pointer
المواضيع الأخيرة
» حصرى تحويل رائع لirissat6800 hd الى جهاز AB CryptoBox 400HD وFerguson Ariva 102E-202E-52E HD
الرياضيات كما أراها و كما ينبغي أن تكون لدى المتعلمين Emptyالجمعة ديسمبر 06 2019, 00:54 من طرف saad sa

» أسطوانة الاعلام الآلي سنة أولى ثانوي علمي
الرياضيات كما أراها و كما ينبغي أن تكون لدى المتعلمين Emptyالجمعة أبريل 07 2017, 13:09 من طرف mhamedseray

» مذكرات تخرج في التاريخ
الرياضيات كما أراها و كما ينبغي أن تكون لدى المتعلمين Emptyالأحد يناير 08 2017, 23:30 من طرف hawarkmirza

» _ كــيفــيــة ادخــال شفرة الجزائر الارضية الجديدة على مختلف الاجهزة
الرياضيات كما أراها و كما ينبغي أن تكون لدى المتعلمين Emptyالسبت يناير 07 2017, 01:29 من طرف bobaker1992

» قرص خاص بالتدريس عن طريق المقاربة بالكفاءات
الرياضيات كما أراها و كما ينبغي أن تكون لدى المتعلمين Emptyالخميس نوفمبر 24 2016, 22:48 من طرف حسان عبدالله

» شروط و طلبات الاشراف للاعضاء
الرياضيات كما أراها و كما ينبغي أن تكون لدى المتعلمين Emptyالسبت سبتمبر 10 2016, 21:37 من طرف محمد عصام خليل

» فروض واختبارات لمادة العلوم الطبيعية ثانية ثانوي
الرياضيات كما أراها و كما ينبغي أن تكون لدى المتعلمين Emptyالجمعة فبراير 26 2016, 10:19 من طرف mhamedseray

» مواضيع مقترحة للسنة الخامسة ابتدائي لمادة دراسة النص
الرياضيات كما أراها و كما ينبغي أن تكون لدى المتعلمين Emptyالجمعة يناير 22 2016, 00:32 من طرف ouassila-2012

» قرص اللغة العربية
الرياضيات كما أراها و كما ينبغي أن تكون لدى المتعلمين Emptyالجمعة نوفمبر 27 2015, 13:57 من طرف بنت القالة

» القانون الأساسي لجمعية أولياء التلاميذ
الرياضيات كما أراها و كما ينبغي أن تكون لدى المتعلمين Emptyالأربعاء نوفمبر 25 2015, 13:40 من طرف belounis

» فروض واختبارات مقترحة في العلوم الطبيعية 4 متوسط
الرياضيات كما أراها و كما ينبغي أن تكون لدى المتعلمين Emptyالخميس نوفمبر 12 2015, 14:09 من طرف بدر الصافي

» مذكرة الانتقال من المخطط المحاسبي الوطني الى النظام المحاسبي المالي الجديد
الرياضيات كما أراها و كما ينبغي أن تكون لدى المتعلمين Emptyالأربعاء نوفمبر 11 2015, 00:29 من طرف rachid s

» كتاب رائع جدا فيزياء وكيمياء يشمل كل دروس 4 متوسط
الرياضيات كما أراها و كما ينبغي أن تكون لدى المتعلمين Emptyالسبت أغسطس 29 2015, 14:59 من طرف abbaz29

» لأساتذة الفيزياء...قرص شامل لكل ما تحتاجه لسنوات التعليم المتوسط الأربع
الرياضيات كما أراها و كما ينبغي أن تكون لدى المتعلمين Emptyالخميس أغسطس 27 2015, 01:49 من طرف abbaz29

» قرص في مادة الفيزياء حسب المنهاج
الرياضيات كما أراها و كما ينبغي أن تكون لدى المتعلمين Emptyالأربعاء أغسطس 26 2015, 20:02 من طرف mhamedseray

» قرص السبيل في العلوم الفيزيائية (دروس شاملة صوت و صورة)
الرياضيات كما أراها و كما ينبغي أن تكون لدى المتعلمين Emptyالسبت أغسطس 15 2015, 05:00 من طرف mhamedseray

» ملخص دروس الفيزياء في الفيزياء
الرياضيات كما أراها و كما ينبغي أن تكون لدى المتعلمين Emptyالأحد أغسطس 09 2015, 00:29 من طرف mhamedseray

» جميع دروس وتمارين محلولة فيزياء وكيمياء أولى ثانوي
الرياضيات كما أراها و كما ينبغي أن تكون لدى المتعلمين Emptyالسبت أغسطس 08 2015, 17:33 من طرف mhamedseray

» شاهد كيف تحصل ببساطة على "إنترنت مجاني" من القمر الأصطناعي؟
الرياضيات كما أراها و كما ينبغي أن تكون لدى المتعلمين Emptyالثلاثاء مايو 19 2015, 19:40 من طرف ocean

» قرص رائع في الفيزياء للسنة الرابعة
الرياضيات كما أراها و كما ينبغي أن تكون لدى المتعلمين Emptyالأحد مارس 22 2015, 22:06 من طرف sbaa

ساعة 258
عدد مساهماتك: 105
الملف البيانات الشخصية تفضيلات التوقيع الصورة الشخصية البيانات الأصدقاء و المنبوذين المواضيع المراقبة معلومات المفضلة الورقة الشخصية المواضيع والرسائل الرسائل الخاصة أفضل المواضيع لهذا اليوم مُساهماتك استعراض المواضيع التي لم يتم الرد عليها استعرض المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لي
سحابة الكلمات الدلالية
جهاز سريع متصفح تحويل
عدد مساهماتك: 105
الملف البيانات الشخصية تفضيلات التوقيع الصورة الشخصية البيانات الأصدقاء و المنبوذين المواضيع المراقبة معلومات المفضلة الورقة الشخصية المواضيع والرسائل الرسائل الخاصة أفضل المواضيع لهذا اليوم مُساهماتك استعراض المواضيع التي لم يتم الرد عليها استعرض المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لي
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم

اهلا بك يا
عدد مساهماتك 105 وننتظر المزيد

المواضيع الأكثر نشاطاً
الدولة العباسية
اكلات مغربية شهية
قرص خاص بالتدريس عن طريق المقاربة بالكفاءات
موسوعة الطب لتعميم الفائدة
Informatique
موسوعة الطب لتعميم الفائدة2
للتعليم الجامعي بحوث مذكرات مواقع هامة جدا
هل تعلم ’?
كلمة مدير المنتدى
اسطوانات تعليمية من الابتدائي الى الثانوي - موقع مهم -
pirate
United Kingdom Pointer

 

 الرياضيات كما أراها و كما ينبغي أن تكون لدى المتعلمين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نورهان
نائب المدير العام للمنتدى
نائب المدير العام للمنتدى
نورهان


عدد المساهمات : 12903
تاريخ التسجيل : 06/01/2010
العمر : 30

الرياضيات كما أراها و كما ينبغي أن تكون لدى المتعلمين Empty
مُساهمةموضوع: الرياضيات كما أراها و كما ينبغي أن تكون لدى المتعلمين   الرياضيات كما أراها و كما ينبغي أن تكون لدى المتعلمين Emptyالسبت أبريل 17 2010, 11:40

الرياضيات كما أراها و كما ينبغي أن تكون لدى المتعلمين



إذا كان الأمر
بالنسبة إلى علماء الرياضيات على ما ذكرنا مما جاء على لسانهم فإن
المتعلمين أولى أن يعيشوها اكتشافا وخلقا وبحثا وتحسسا تجريبيا
وإخبارا وتبليغا ولغة رياضية تنمو وتتطور تدريجيا نحو الدقة
ومساراتِ حلٍّ تُبنى وتُوَظَّفُ فيها المعرفة الرياضية والمهاراتُ
المنهجية المستوجبة والمكتسبة لتُجَرَّبَ وتُقَيَّمَ وتُعَدَّلَ ثم
يُعادُ بِنَاؤُها حتى بلوغ الحل النهائي أو الظرفي، الحل الكلي أو
الجزئي أو اللا حل. فيصبح الخطأ في الأداة المعرفية و/أو المسارات
و/أو المهارات المنهجية وارد والمآزق فيها واردة .لكن السعي إلى
تصحيح المسار وإصلاح الخطأ وتجاوز المآزق متاح للجميع أثناء الدرس
أو بعده اليوم أو غدا أو بعد شهر أوبعد سنة وربما أكثر دون أن ينجر
عن الخطأ أو الوقوع في المآزق المعرفية والمنهجية تبعات وويلات
ودون أن ينعت هذا بعدم الفهم أو ذاك ببلادة الذهن أو ثالث بالإهمال
أو رابع بالقصور أو خامس بالتقصير.المهم أن لا مكان للإحباط ولا
مجال للفشل أيا كانت الدوافع والتبريرات المؤسساتية ( حتمية إنهاء
المناهج في موعدها وطابع الاختبارات الإشهادي الذي ينبغي أن يفضي
بالقائمين عليه إلى أحد الأمرين : الإقرار بالارتقاء أو الرسوب )
أوالبيداغوجية ( ضبط الأهداف وتخطيط العمل ومراحل الإنجاز الخطية
وفق تسلسل زمني يحسب بالدقائق وعدد الحصص وفق هذا المنظور أو
ذاك:درس فتطبيق فتقييم أو درس فتقييم فتطبيق أو درس يتضمن التطبيق
والتقييم ) أوالتعلمية ( الممثلة في صعوبات النقل البيداغوجي،
والعوائق الابستيمولوجية الخاصة ببعض المفاهيم : من ذلك على سبيل
المثال الجدل الذي لازال قائما في برمجة المجموعات ومكوناتها منذ
بدايات التدريس من التعليم الأساسي؛وهو ما دفع
Yves
Chevallard
إلى القول بما يسميه " مبدأ المراقبة الابستيمولوجية )"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرياضيات كما أراها و كما ينبغي أن تكون لدى المتعلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الممارسات التدريسية السليمة هي التي تشجع التعاون بين المتعلمين :
» ينبغي تشكيل لجنة تحقيق دولية للتحري في العدوان المصري
» ايران: ينبغي معاقبة الدول التي توجه تهديدات نووية
» الممارسات التدريسية السليمة هي التي تتفهم أن الذكاء أنواع عدة و أن المتعلمين أساليب تعلم مختلفة :
» كيف تكون التربية الحسنة للاطفال

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التربية و التعليم تلمسان :: التربية التعليم :: التعليم المتوسط :: الرياضيات-
انتقل الى: