منتدى التربية و التعليم تلمسان
اهلا بالزائر الكريم يرجى التسجيل للافادة و الاستفادة
سجل لتتمكن من تصفح المنتدى
منتدى التربية و التعليم تلمسان
اهلا بالزائر الكريم يرجى التسجيل للافادة و الاستفادة
سجل لتتمكن من تصفح المنتدى
منتدى التربية و التعليم تلمسان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى التربية و التعليم تلمسان

لتحضير جيد للامتحانات و الاختبارات لجميع المستويات
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  العاب فلاشالعاب فلاش  
تعلم ادارة المنتدى انه تم فتح مؤسسة رياض باروتجي لبيع ادوات الحاسوب و الشبكة باسعار جد مناسبة على الرغبين في التواصل و تقديم اللطلبات ترك رسالة خاصة لمدير المنتدى
تعلم ادارة المنتدى انه تم فتح مؤسسة رياض باروتجي لبيع ادوات الحاسوب و الشبكة باسعار جد مناسبة على الرغبين في التواصل و تقديم اللطلبات ترك رسالة خاصة لمدير المنتدى
Awesome Hot Pink
Sharp Pointer
المواضيع الأخيرة
» حصرى تحويل رائع لirissat6800 hd الى جهاز AB CryptoBox 400HD وFerguson Ariva 102E-202E-52E HD
 الحال بــing وبــ ed  Emptyالجمعة ديسمبر 06 2019, 00:54 من طرف saad sa

» أسطوانة الاعلام الآلي سنة أولى ثانوي علمي
 الحال بــing وبــ ed  Emptyالجمعة أبريل 07 2017, 13:09 من طرف mhamedseray

» مذكرات تخرج في التاريخ
 الحال بــing وبــ ed  Emptyالأحد يناير 08 2017, 23:30 من طرف hawarkmirza

» _ كــيفــيــة ادخــال شفرة الجزائر الارضية الجديدة على مختلف الاجهزة
 الحال بــing وبــ ed  Emptyالسبت يناير 07 2017, 01:29 من طرف bobaker1992

» قرص خاص بالتدريس عن طريق المقاربة بالكفاءات
 الحال بــing وبــ ed  Emptyالخميس نوفمبر 24 2016, 22:48 من طرف حسان عبدالله

» شروط و طلبات الاشراف للاعضاء
 الحال بــing وبــ ed  Emptyالسبت سبتمبر 10 2016, 21:37 من طرف محمد عصام خليل

» فروض واختبارات لمادة العلوم الطبيعية ثانية ثانوي
 الحال بــing وبــ ed  Emptyالجمعة فبراير 26 2016, 10:19 من طرف mhamedseray

» مواضيع مقترحة للسنة الخامسة ابتدائي لمادة دراسة النص
 الحال بــing وبــ ed  Emptyالجمعة يناير 22 2016, 00:32 من طرف ouassila-2012

» قرص اللغة العربية
 الحال بــing وبــ ed  Emptyالجمعة نوفمبر 27 2015, 13:57 من طرف بنت القالة

» القانون الأساسي لجمعية أولياء التلاميذ
 الحال بــing وبــ ed  Emptyالأربعاء نوفمبر 25 2015, 13:40 من طرف belounis

» فروض واختبارات مقترحة في العلوم الطبيعية 4 متوسط
 الحال بــing وبــ ed  Emptyالخميس نوفمبر 12 2015, 14:09 من طرف بدر الصافي

» مذكرة الانتقال من المخطط المحاسبي الوطني الى النظام المحاسبي المالي الجديد
 الحال بــing وبــ ed  Emptyالأربعاء نوفمبر 11 2015, 00:29 من طرف rachid s

» كتاب رائع جدا فيزياء وكيمياء يشمل كل دروس 4 متوسط
 الحال بــing وبــ ed  Emptyالسبت أغسطس 29 2015, 14:59 من طرف abbaz29

» لأساتذة الفيزياء...قرص شامل لكل ما تحتاجه لسنوات التعليم المتوسط الأربع
 الحال بــing وبــ ed  Emptyالخميس أغسطس 27 2015, 01:49 من طرف abbaz29

» قرص في مادة الفيزياء حسب المنهاج
 الحال بــing وبــ ed  Emptyالأربعاء أغسطس 26 2015, 20:02 من طرف mhamedseray

» قرص السبيل في العلوم الفيزيائية (دروس شاملة صوت و صورة)
 الحال بــing وبــ ed  Emptyالسبت أغسطس 15 2015, 05:00 من طرف mhamedseray

» ملخص دروس الفيزياء في الفيزياء
 الحال بــing وبــ ed  Emptyالأحد أغسطس 09 2015, 00:29 من طرف mhamedseray

» جميع دروس وتمارين محلولة فيزياء وكيمياء أولى ثانوي
 الحال بــing وبــ ed  Emptyالسبت أغسطس 08 2015, 17:33 من طرف mhamedseray

» شاهد كيف تحصل ببساطة على "إنترنت مجاني" من القمر الأصطناعي؟
 الحال بــing وبــ ed  Emptyالثلاثاء مايو 19 2015, 19:40 من طرف ocean

» قرص رائع في الفيزياء للسنة الرابعة
 الحال بــing وبــ ed  Emptyالأحد مارس 22 2015, 22:06 من طرف sbaa

ساعة 258
عدد مساهماتك: 105
الملف البيانات الشخصية تفضيلات التوقيع الصورة الشخصية البيانات الأصدقاء و المنبوذين المواضيع المراقبة معلومات المفضلة الورقة الشخصية المواضيع والرسائل الرسائل الخاصة أفضل المواضيع لهذا اليوم مُساهماتك استعراض المواضيع التي لم يتم الرد عليها استعرض المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لي
سحابة الكلمات الدلالية
متصفح جهاز سريع تحويل
عدد مساهماتك: 105
الملف البيانات الشخصية تفضيلات التوقيع الصورة الشخصية البيانات الأصدقاء و المنبوذين المواضيع المراقبة معلومات المفضلة الورقة الشخصية المواضيع والرسائل الرسائل الخاصة أفضل المواضيع لهذا اليوم مُساهماتك استعراض المواضيع التي لم يتم الرد عليها استعرض المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لي
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم

اهلا بك يا
عدد مساهماتك 105 وننتظر المزيد

المواضيع الأكثر نشاطاً
الدولة العباسية
اكلات مغربية شهية
قرص خاص بالتدريس عن طريق المقاربة بالكفاءات
موسوعة الطب لتعميم الفائدة
Informatique
موسوعة الطب لتعميم الفائدة2
للتعليم الجامعي بحوث مذكرات مواقع هامة جدا
هل تعلم ’?
كلمة مدير المنتدى
اسطوانات تعليمية من الابتدائي الى الثانوي - موقع مهم -
pirate
United Kingdom Pointer

 

  الحال بــing وبــ ed

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ocean
Admin
ocean


مزاجي *: : عادي
الجنسيه *: : جزائر
عدد المساهمات : 16284
تاريخ التسجيل : 21/07/2009

 الحال بــing وبــ ed  Empty
مُساهمةموضوع: الحال بــing وبــ ed     الحال بــing وبــ ed  Emptyالجمعة أغسطس 27 2010, 16:13


الأخوة الأعزاء فى المنتدى الكريم
لقد دفعنى الفهم الخاطئ لهذه القاعدة أن أكتب
توضيحا لها و أرجو أن يطلع عليها كل من يدخل إلى هذه الصفحة بإمعان و يقم
بنشرها حتى نصحح فهمنا الخاطئ لهذه القاعدة


تقول القاعدة أن الصفات المنتهية بـ
ed تصف الأشخاص و أن الصفات المنتهية بـ ing تصف الأشياء و لكن هذا غير
صحيح . بمعنى أنه من الممكن أن أستخدم صفة تنتهى بـ ing لكى تصف شخصا ،
مثال :

عندما أقول :




What a tiring man

تعنى
هذه الجملة " ياله من رجل متعب ." و فيها استخدمنا الصفة المنتهية بــing
لوصف الرجل بأنه متعب و lلجملة صحيحة معنويا و قواعديا symantically and
syntactically

لذا فإن القاعدة القائلة بأن الصفات المنتهية بـ ed تصف الأشخاص و أن الصفات المنتهية بـ ing تصف الأشياء خاطئة

و فيما يلى شرح مفصل بالعربية و الإنجليزية لهذه القاعدة من الألف إلى الياء



U


sing -ED and -ING to Make an Adjective


استخدام اللواحق -ed و -ing لتكوين الصفات .

هناك بعض الأفعال التى تسمى بأفعال " العاطفة" التى يمكن إضافة _ed و -ing لها لكى تصبح صفات .





Verbs of Emotions : can become Adjectives by adding -ed or -ing.
Sample verbs of emotion:


أمثلة لهذه الأفعال :




يمتع amuse
يقلق irritate
يريح comfort
يذهل - يسحر fascinate
يحير puzzle
يقنع - يرضى satisfy
يضايق annoy
يدهش surprise
يحبط depress
يذهل - يربك bewilder
يثير - يستثير excite
يحبط frustrate
يضايق bother
يضجر - يضايق bore
يتعب tire
يشوق - يثير انتباه interest
يثير - يغضب aggravate
يذهل - يدهش amaze
يأسر captivate
يربك -يحيرconfuse
يصدم shock
يخدع - يكيد intrigue
يخيب أمل disapp oint
يتعب exhaust



و القاعدة العامة :
نستخدم أى فعل من الأفعال السابقة + ed لنصف :





The verb+ed becomes an adjective when it is used to describe


1- فرد أو حيوان يمر بهذه الخبرة أو التجربة ( الشعور ).

A person or animal that experiences that emotion .

أمثلة :




Susan was annoyed by her neighbor's dog


سوزان متضايقة بسبب كلب الجيران .

الشرح : فى المثال السابق سوزان هى المتضايقة ( الفرد الذى يمر بالتجربة لذا استخدمنا الصفة المضاف لها -ed فى annoyed




The lion in the cage is puzzled

الأسد الذى فى القفص متحير

الشرح : هنا الأسد - حيوان - استخدمنا معه صفة ed لانه الشئ المار بالتحربة أو الشعور




In this sentence the "esperiencer " is the lion so we moified it using -ed adjective


و لكى
تكون هناك طريقة جيدة لتذكر هذه القاعدة يمكن أن نطلق عليها قاعدة ( e-e )
بحيث الــ e الأولى تدل على النهاية ed و الثانية تدل على experience
الشعور الذى يمر به الإنسان أو الحيوان
.




Susan is "the experiencer." She is experiencing an emotion. The
word annoyed is used to describe how Susan is feeling.
A good way to remember to use -ed to describe the
person or animal that experiences an emotion is to remember that both
start with E. E for -ed and E for Experience. The "Experiencer's"
emotion is described with ED.


2- الجزء الثانى من القاعدة :
الصفات التى تنتهى -ing تستخدم لتصف :
الأشخاص أو الأشياء التى تولد - تتسبب فى هذا الشعور




The verb+ing becomes an adjective when it is used to describe . .
the thing or things that cause ( insitigate ) that feeling




مثال :




The dog was annoying Susan.

كان الكلب يضايق سوزان

The dog instigated the emotion. The dog
(instigated) Susan to be annoyed. Annoying is the adjective used to
describe what the dog was doing to Susan.



استخدمنا الصفة التى تنتهى بـ -ing لوصف الكلب لانه هو الذى يتسبب فى هذا الشعور ( التضايق ) لدى سوزان

مثال آخر :





this is a confusing girl

هذه الفتاة محيرة


الشرح : وصفت الفتاة بصفة -ing مع أنها إنسان لانها هى التى تثير هذا الشعور .




we used an ing adjective to modify the girl although she is a human because she resulted in ( caused ) the feeling of confuse


أرجو أن يكون الشرح واضحا لهذه القاعدة العامة و التى قد يخطئ البعض فى فهمها بسبب الخطأ الشائع

لا تنسوا أن تعملوا على نشرها
م\ن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحال بــing وبــ ed
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حكم الحال:
» الحال
» الحال
» الحال 2
» الحال 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التربية و التعليم تلمسان :: التربية التعليم :: التعليم المتوسط :: اللغة الإنجليزية-
انتقل الى: